شركة برمجيات
يعد التطوير لجهاز iPhone مهارة ثمينة ، ولكن من الصعب معرفة من أين تبدأ إذا لم تقم بتطوير تطبيق من قبل. سيرشدك هذا الدليل إلى كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء تطبيقات iPhone. لإنشاء تطبيق iPhone ، سنبدأ من المرحلة المبكرة ونوضح لك كيفية إنشاء تطبيق حقيقي بسيط يمكن تشغيله على جهازك المحمول أو تحميله على متجر التطبيقات. بهذه الطريقة ، سنتعرف على الخطوات الأساسية لإنشاء تطبيقات iOS. سيأخذك هذا الدليل عبر خطوات كيفية إنشاء تطبيقات iPhone ، وتجريب فكرتك وتحسينها ، وصياغة تصميم لواجهة المستخدم و UX ، وترميز التطبيق باستخدام Objective-C و Swift ، وإرساله إلى Apple للموافقة عليه ، ووضعه من متجر التطبيقات.
حدد أسباب إنشاء تطبيق iOS
هناك عدة أسباب وراء قيام الأشخاص بإنشاء تطبيقات لهواتفهم المفضلة.، كان لدى متجر تطبيقات Apple أكثر من 2.2 مليون تطبيق ، تم تنزيلها أكثر من 60 مليار مرة. أدى هذا الاتجاه إلى زيادة الطلب على صنع تطبيقات iPhone. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي تجعل الناس ينشئون تطبيقًا لنظام iOS:
- لبناء عمل تجاري أو زيادة المبيعات لمشروع قائم
قد يكون هذا هو السبب الأكثر شهرة لإنشاء تطبيقات iPhone لأنه يساعد في تضخيم الإيرادات من الأعمال. إذا كنت تمتلك شركة وترغب في بيع المزيد من المنتجات أو الخدمات ، فإن إنشاء تطبيق iPhone لعملك يمكن أن يساعدك في القيام بذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك مطعمًا وتحتاج إلى زيادة الطلبات من عملائك ، فيمكنك إنشاء تطبيق iPhone يتيح للعملاء طلب الطعام مباشرة من هواتفهم. يمكنك أيضًا تضمين أشياء مثل القسائم أو العروض الخاصة في تطبيقك. مثال آخر يمكن أن يكون إذا كنت تمتلك متجرًا للبيع بالتجزئة وتريد جذب المزيد من الأشخاص إلى متجرك حتى يتمكنوا من رؤية ما لديك لتقدمه. يمكنك إنشاء تطبيق يتضمن تفاصيل حول المتجر حتى يعرف الأشخاص مكان العثور عليه.
- لبناء مهنة كمبرمج تطبيقات iOS
يمكن أن يساعدك تطوير التطبيقات لنظام التشغيل iOS في تقدم حياتك المهنية كمبرمج تطبيقات جوال ، أو يمكنك حتى إنشاء شركة تبني تطبيقات iPhone.
- لكسب المال عن طريق بيع التطبيقات
ليس سراً أن سوق تطبيقات Apple هو مصدر دخل ضخم للعديد من الأشخاص الذين يعرفون كيفية إنشاء تطبيق على iOS. يبدو كل أسبوع. هناك قصة إخبارية عن شخص ترك وظيفته للتركيز على إنشاء تطبيقات iPhone وكسب أموالاً في شهر أكثر مما فعلته من خلال العمل طوال العام.
- لبناء سمعة واستعراض المهارات
يتعلم العديد من مطوري التطبيقات كيفية إنشاء تطبيقات iPhone لخلق سمعة طيبة وعرض مهاراتهم. إذا كانت لديك فكرة إبداعية رائعة ، يمكن أن يكون متجر التطبيقات طريقة رائعة لعرض عملك على الجمهور. إذا كنت تعمل لدى صاحب عمل ، فيمكنك إنشاء تطبيق iPhone كجزء من وظيفتك. إذا كنت تنشئ تطبيقًا لأغراض تجارية أو تريد فقط أن تجعل شيئًا ممتعًا ، فإن تطبيق iPhone يسمح لك بالتفاعل مع جمهورك وتزويدهم بالمحتوى الذي يمكنهم استخدامه في حياتهم اليومية.
الخطوات قبل إنشاء تطبيق iPhone
هل فكرت يومًا في إنشاء تطبيق لجهاز iPhone؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. تتم إضافة آلاف التطبيقات الجديدة إلى متجر تطبيقات Apple كل يوم. قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ عند إنشاء تطبيقك مع الكثير من المنافسة.
إذا كنت منشئ تطبيقًا طموحًا ، فيجب أن تعرف جميع الخطوات المطلوبة لإنشاء تطبيق iOS.
هناك أربع خطوات مهمة يجب عليك اتباعها عند تثقيف نفسك حول كيفية إنشاء تطبيق iPhone الخاص بك:
قم بالبحث عن منافسيك
لتحقيق النجاح ، عليك معرفة المزيد عن منافسيك ومعرفة ما هو موجود هناك. إذا كان أحد المطورين قد أنشأ بالفعل تطبيقًا يعمل مثل تطبيقك ، فمن المحتمل أنك لن تحصل على الكثير من التأثير مع إصدارك. لذلك ، تحتاج إلى تحديد ملف فراغ في السوق وتأكد من عدم قيام أي شخص بالفعل بإنشاء تطبيق بهذه الميزات من قبل.
يمكنك أيضًا استغلال هذه الفرصة للتعلم من الأخطاء التي ارتكبها مطورون آخرون. إذا كانت التطبيقات الأخرى لا تعمل بالشكل الذي تتوقعه ، فتأكد من أن تطبيقك لا يعاني من نفس المشكلات.
جرب التطبيقات بنفسك
يقول سكوت نيلسون ، مؤسس The Next Step Design ، وهي شركة تصميم متخصصة في تطبيقات الهاتف المحمول: “من المهم حقًا تجربة التطبيقات المختلفة بنفسك”. “إذا لم تصمم تطبيقًا من قبل ، فقد يكون من الجيد اكتساب بعض الخبرة.” يمكن القيام بذلك عن طريق تعلم كيفية إنشاء تطبيق لنظام iOS.
أول شيء يجب فعله قبل وضع يدك على كيفية إنشاء تطبيق iPhone هو تجربة بعض التطبيقات الدقيقة الموجودة في السوق. هناك عدة أسباب لذلك:
- يمكنك أن ترى ما يصلح وما لا يعمل.
- يمكنك أن ترى مقدار المنافسة لديك.
- يمكنك رؤية الاتجاه العام الذي يتحرك فيه السوق.
- يمكنك التعلم من أخطاء الآخرين.
- يمكنك الحصول على أفكار للوظائف التي قد يرغب تطبيقك في تضمينها.
افحص ملاحظات العملاء
عندما تبدأ في التفكير في إنشاء تطبيقات iOS ، يجب أن تنظر في التقييمات والمراجعات أولاً. تذكر قراءة التعليقات الخاصة بالتطبيقات المنافسة والتطبيقات المماثلة التي لا تنافس تطبيقاتك بشكل مباشر. سيعطيك هذا فكرة عما يبحث عنه الأشخاص في تطبيق مثل تطبيقك ، وما يتوقعون أن يفعله ، وكيف يجب أن يعمل.
ستكون ملاحظات المستخدم هي أفضل مصدر للحقائق حول الميزات التي يجب تضمينها أو تغييرها. يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات القيمة من خلال قراءة المراجعات.
تحليل مستخدمي التطبيق المحتملين
قبل الغوص في بناء تطبيق iOS ، يجب عليك القيام ببعض التحضير. أولاً ، احصل على تعليقات من المستخدمين المحتملين لمعرفة ما إذا كانوا يريدون تطبيقك. بعد ذلك ، صمم قاعدة بيانات أو جدول بيانات Excel لتتبع جميع المعلومات المطلوبة لتطبيق الأجهزة المحمولة.
يعد إجراء مسح للعملاء المحتملين أحد أهم الخطوات قبل تثقيف نفسك حول إنشاء تطبيق لجهاز iPhone. للنجاح في الأعمال التجارية ، عليك أن تعرف العملاء المستهدفين ورغباتهم. يسأل اسئلة: ماذا يحتاج المستخدمون المستهدفون؟ إذا كنت تطور تطبيقًا جديدًا للهاتف المحمول ، فمن الضروري معرفة رغبة مستخدمي التطبيق قبل قضاء ساعات والمال في إنشائه.
أفضل طريقة للقيام بذلك هي التحدث إلى المستخدمين الذين سيستخدمون تطبيقك في النهاية والسؤال عن أهدافهم وعاداتهم وإحباطاتهم ودوافعهم. عندما يكون لديك إجابات لهذه الأسئلة ، يمكنك بناء منتج أفضل.
طرق إجراء مسح لتطبيق iOS
عند التخطيط لإنشاء استبيان لتطبيق iOS الخاص بك ، يجب أن تكون لديك فكرة أولاً عن الأسئلة التي تريد طرحها على المستجيبين. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إنشاء استبيان فعال لتطبيق iOS الخاص بك:
ينبغي إجراء استفسارات محددة. النقطة الأساسية في صياغة الاستطلاع هي جمع التعليقات من المستجيبين. يجب أن تكون دقيقًا ومباشرًا في طلباتك لأن ذلك سيساعدك في الحصول على إجابات أكثر دقة وفائدة.
استخدم الأسئلة المغلقة. هذه طريقة واحدة للمساعدة في تسهيل الإجابة على استطلاعات الرأي على المستجيبين. يتطلب هذا النوع من الاستبيان قدرًا أقل من التفكير والجهد من المستفتى لأنهم يختارون من بين الإجابات.
تجنب طرح الكثير من الأسئلة. القاعدة العامة الجيدة هي أن الاستطلاع يجب ألا يحتوي على أكثر من ثمانية أسئلة. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فحاول إنشاء استبيان ثانٍ يستهدف مجموعة أخرى من المستجيبين.
سيساعدك استطلاع رأي مستخدمي iPhone المحتملين على فهم ما يبحث عنه الأشخاص في تطبيق الهاتف المحمول والوظائف التي يجب الانتباه إليها عندما تتعرف على إنشاء تطبيق iPhone.
يمكنك تحديد ما إذا كانت هناك حاجة لتطبيقك المحدد. احصل على نظرة ثاقبة حول كيفية استخدام الأشخاص لتطبيقك ، والميزات التي يرغبون في الحصول عليها ، والمبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل ذلك. ضع في اعتبارك إرسال استبيان قصير عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأصدقاء والعائلة والمعارف. اسألهم عما إذا كانوا يستخدمون تطبيقات الجوال على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية عن سبب استخدامهم لها. اسألهم عما إذا كانوا سيشترون تطبيقًا أو ينزلون تطبيقًا مجانيًا يحتوي على إعلانات مضمنة.
خطط لتطبيقك
عندما بدأت لأول مرة ، ربما كانت لديك فكرة عن نوع التطبيق الذي تريد إنشاءه. عملية التصميم هي المكان الذي تبدأ فيه هذه الفكرة في التبلور.
قد تعتقد أن التخطيط ضروري فقط عند جمع الأفكار حول إنشاء تطبيقات iPhone معقدة للغاية. حتى إذا كان تطبيقك بسيطًا نسبيًا ، فمن الجيد أن تبدأ بخطة ، وسوف تساعدك على ضمان أن كل جزء من تطبيقك يخدم غرضًا ما.
الميزات الأساسية مقابل الميزات الثانوية
في هذه الخطوة ، ستركز على نوعين مختلفين من الميزات: الأساسية والثانوية.
A الميزة الأساسية هي وظيفة أساسية لتطبيقك ، وهذا هو سبب قيام الأشخاص بتنزيله في المقام الأول. تتأكد الميزات الأساسية من أن تطبيقك يقدم القيمة المرجوة.
A ميزة ثانوية هي وظيفة إضافية لتطبيقك قد تكون مفيدة ولكنها ليست ضرورية للقيمة الأساسية. الميزات الثانوية هي ما يميز تطبيقك عن الآخرين في نفس المساحة.
من الأمثلة على الميزة الأساسية وظيفة أوبر الأساسية: نقلك من أ إلى ب بأسرع ما يمكن وبسهولة. تعد جدولة الالتقاط في وقت معين ميزة ثانوية لأنها تساعد في تقديم تلك القيمة الأساسية ولكنها ليست ضرورية للتطبيق لخدمة الغرض منه.
غالبًا ما يتم تعيين الميزات الأساسية بواسطة اللوائح أو المتطلبات عندما يكون التطبيق لصناعة معينة.
على سبيل المثال ، يجب أن يتضمن التطبيق المصرفي ميزات من أجل:
- التحقق من الأرصدة
- جعل المدفوعات
- تحويل الأموال بين الحسابات
لكن هذا لا يتوقف عند هذا الحد. إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق سيتم استخدامه ، فيجب عليك تجاوز المتطلبات الأساسية ، وهنا يأتي دور الميزات الثانوية.
ستجعل هذه الميزات الإضافية تطبيقك متميزًا عن الآخرين في نفس المكانة. على سبيل المثال ، قد يحتوي التطبيق المصرفي على ميزات ثانوية مثل:
- إعداد أوامر الخصم المباشر والأوامر الدائمة.
- تصميم تنبيهات مخصصة ، بحيث يتم إبلاغ العملاء عندما ينخفض رصيدهم أو إذا كان السداد وشيكًا.
- إجراء المدفوعات باستخدام بيانات الموقع لتحديد التجار القريبين الذين يقبلون الدفع عبر الهاتف المحمول.
أنشئ إطارًا سلكيًا لتطبيق iOS
قد يكون لديك تطبيق جوال في الاعتبار أو أنك بدأت للتو عملية العصف الذهني لتطوير تطبيق iPhone. من المهم أن تبدأ بتقييم كيفية تنفيذ تطبيقك للمهمة المقصودة.
تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء إطار سلكي. هذا في الأساس مخطط يوضح الميزات والشاشات الأساسية لتطبيقك ، بما في ذلك كيفية تفاعلها مع بعضها البعض. ليس من الضروري أن تكون خيالية – المفتاح هو التركيز على الأداء وتجربة المستخدم (UX).
A السلكي عبارة عن مخطط تفصيلي أو رسم تقريبي لفكرة تطبيقك – إنه تمثيل مرئي للميزات والوظائف التي ترغب في تضمينها في تطبيقك.
يمكن أن يكون الإطار السلكي الخاص بك مفصلاً أو بسيطًا كما تريد ، ولكن يجب أن يتضمن بشكل مثالي جميع العناصر المهمة لتطبيقك. سيشير إلى ما يحتاج تطبيقك لأدائه والوقت والجهد اللذين ستستغرقهما لتنفيذ فكرتك.
فيما يلي ست خطوات لإنشاء إطار سلكي ناجح لتطبيقك:
1. تحديد وترتيب أولويات أهدافك للتطبيق. تأكد من أنك تفهم بالضبط ما تريد أن يحققه التطبيق ولماذا سيكون مفيدًا للمستخدمين.
2. تحديد الميزات الأساسية وأيها يمكن حفظها للتكرارات اللاحقة. لا تشعر وكأن عليك تضمين كل أفكارك في الإصدار 1.0 ؛ جزء من التطوير السريع هو تقديم MVP (الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق) ثم البناء عليه بمرور الوقت بناءً على تعليقات المستخدمين وبيانات التحليلات.
3. حدد “تدفق” الأنشطة من خلال التطبيق ، باستخدام القلم والورق أو أدوات برمجية بسيطة مثل نماذج بالأحجام الطبيعية بلسمق أو Mockingbot. لا تقلق بشأن جعلها تبدو جميلة في هذه المرحلة – فقط ركز على الوظائف الأساسية.
4. تعرف المستخدمين. قبل أن تبدأ في رسم إطار سلكي ، توقف لحظة لتحديد من سيستخدم التطبيق (أو موقع الويب). تسمى عملية التعريف هذه الأشخاص ، والتي يتم تطويرها من خلال جمع البيانات عبر المقابلات والملاحظات والاستطلاعات للمستخدمين المحتملين. النموذج الأولي لتجربة المستخدم بالكامل وتدفقه.
5. ابحث عن الإلهام من التطبيقات الأخرى. قبل أن تبدأ عملية التصميم ، تأكد من إجراء البحث الخاص بك. طريقة جيدة للبدء هي النظر إلى تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى. تصفح متاجر التطبيقات ، أو أنشئ قائمة بالميزات التي تعجبك ، أو التقط لقطات شاشة لعناصر واجهة المستخدم التي تجدها مثيرة للاهتمام.
6: حوّل رسوماتك التخطيطية إلى إطارات رقمية سلكية. قبل الانتقال إلى الإصدار الرقمي ، ارسم الإطار السلكي فعليًا. ستسمح لك النسخة المادية بالرسم بسرعة دون تشتيت عناصر التصميم المرئي.
بمجرد إنشاء الرسومات الأولية الخاصة بك بالقلم والورق ، فقد حان الوقت لنقلها إلى نسخة رقمية حتى يتمكن الآخرون من مشاهدتها وتقديم الملاحظات. شارك مبكرًا وغالبًا مع أصحاب المصلحة الرئيسيين. سيسمح عرض الإطار السلكي للعملاء في وقت مبكر بالتعليقات التي يمكن أن تساعد في تشكيل المنتج قبل أن يمر بعيدًا جدًا في العملية.
كيفية إنشاء تطبيق iOS؟
هناك ثلاث طرق رئيسية يمكنك من خلالها إنشاء تطبيقات IOS.
الأول هو استخدام أداة إنشاء التطبيقات مثل Andromo App Maker لنظام iOS. تتيح لك هذه الأداة تحميل المحتوى الخاص بك وإنشاء التطبيق من قوالب بسيطة داخل التطبيق.
الخيار الثاني هو ترميز التطبيق بنفسك باستخدام إطار عمل Xcode الخاص بـ IOS ولغة البرمجة Objective C. يعد هذا منحنى تدريبًا حادًا لمعظم الأشخاص ويتطلب معرفة قوية بالشفرات وتصميم البرامج لإنشاء تطبيق لائق.
الخيار الثالث هو توظيف مطور من منصة مثل Freelancer أو Guru أو Upwork أو PeoplePerHour لترميز التطبيق نيابة عنك.
يمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كان لديك بعض المال المتاح ، ولكنه ليس رخيصًا. تحتاج إلى إشراك المطور في رؤيتك لما يجب أن يفعله التطبيق ، والتي قد تستغرق وقتًا طويلاً وصعبة إذا لم تكن تقنيًا بنفسك. عليك أيضًا توخي الحذر بشأن تسليم الأموال مقدمًا قبل القيام بأي عمل ، خاصة إذا كنت جديدًا في الاستعانة بمصادر خارجية لأعمال التطوير.
دعنا الآن نتعمق ونشرح كل واحد بالتفصيل:
استخدام منشئ التطبيق
سأوضح هنا كيف أن Andromo سهل وبديهي في الاستخدام ، وعند القيام بذلك ، سأوضح لك كيفية إنشاء تطبيق iPhone مع خبرة برمجة أو تصميم قليلة أو معدومة.
Andromo عبارة عن نظام أساسي لبناء تطبيقات الأجهزة المحمولة حيث يمكنك إنشاء تطبيقات Android احترافية دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. حوّل أفكارك إلى حقيقة بنقرات قليلة. أنشئ تطبيقات فيديو مثيرة وتطبيقات مفيدة وكتب إلكترونية وتطبيقات صوتية وتطبيقات إنتاجية للأعمال وغير ذلك الكثير.
أندروم يثق به المحترفون والهواة من جميع أنحاء العالم لإنشاء تطبيقات تجارية قوية الجودة.
لا حاجة للبرمجة. يتطلب صانع تطبيقات Andromo معرفة صفرية بالشفرة وهو مثالي لغير المبرمجين. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا أو تكتب أي رمز على الإطلاق! ما عليك سوى إضافة المحتوى وتحديد الوظائف المطلوبة لإنشاء تطبيقات محمولة بجودة احترافية مناسبة لأجهزة Android في كل مكان.
يحتوي Android أيضًا على مكتبة واسعة من الموارد التي يمكن أن تساعدك في تعلم كيفية تطوير التطبيقات لنظام iOS.
أندرومو لديه فترة تجريبية مدتها 14 يومًا. قبل الاشتراك ، يمكنك استخدامه لتجربة وظائف Andromo والتأكد من أنها تلبي احتياجاتك.
إذا لم تقم بإلغاء حسابك في غضون 14 يومًا من إنشائه ، فسيتم تلقائيًا ترقية حسابك إلى اشتراك مدفوع في نهاية الفترة التجريبية. إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام Andromo بعد هذه النقطة ، فحدد خطة اشتراك وأدخل معلومات الفوترة.
كود التطبيق بنفسك
يعد Xcode طريقة رائعة لإنشاء تطبيق لجهاز iPhone. إنه تنزيل مجاني من Apple وهو سهل الاستخدام. يحتوي Xcode على منشئ واجهة مدمج يجعل من السهل إنشاء نموذج أولي لتصميمك ثم توصيل الواجهة بكود المصدر الخاص بك. يمكنك أيضًا تصحيح أخطاء تطبيقك وإرساله إلى سوق التطبيقات.
إذا لم تكن معتادًا على إنشاء البرامج ، فقد يكون من المفيد أخذ دورة تدريبية حول كيفية تطوير تطبيق iOS قبل التعمق في كتابة التعليمات البرمجية. تقدم مدرسة الامتداد بجامعة هارفارد خيارات رائعة للمبتدئين.
اللغة الأكثر شيوعًا لإنشاء تطبيقات iOS هي لغة Swift ، التي طورتها Apple في عام 2014 وتم تحديثها منذ ذلك الحين. إنها رائعة للمبتدئين لأنها سهلة الفهم وتشبه اللغة الإنجليزية ، مما يجعل منحنى التعلم أقل حدة من اللغات الأخرى مثل Objective-C.
بمجرد أن تتعامل مع لغة برمجة ، ستحتاج إلى تثبيت Xcode على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك إذا كنت تريد إنشاء تطبيق iOS. Xcode هي بيئة التطوير المتكاملة (IDE) من Apple والتي تحتوي على جميع الأدوات اللازمة لتطوير البرامج على منصات Apple.
إذا كان الترميز يبدو مخيفًا ، فلا تقلق! يمكن أن تساعدك العديد من الموارد على الإنترنت في تعلم كيفية استخدام Swift عبر مقاطع الفيديو أو المدونات. إليك بعض الأماكن للبدء:
ادفع للمطور
أول شيء عليك القيام به هو العثور على مطور. إذا لم تكن أنت نفسك مبرمجًا أو لا يمكنك الوصول إلى فريق تطوير داخلي ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية هو أفضل رهان لك. لديك خياران: يمكنك إما توظيف شخص ما بدوام كامل ، أو يمكنك استئجار شركة للقيام بذلك نيابة عنك.
إذا اخترت الذهاب مع فرد ، فابحث عن شخص لديه معرفة مكثفة في إنشاء تطبيقات لـ iPhone. إذا كنت ترغب في الذهاب مع شركة ، فتأكد من أن لديهم خبرة في تطوير تطبيقات مشابهة لتطبيقاتك. إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بتعيين شخص قام بتطوير ونشر تطبيق على iTunes App Store. هل تتذكر كيف قلت أنه من السهل تجميع تطبيق سيء؟ وينطبق الشيء نفسه على المطورين. لا يهم كيف تبدو السيرة الذاتية لشخص ما مثيرة للإعجاب إذا لم يكن لديه أي فكرة عن كيفية تصميم واجهة مستخدم أو كتابة رمز لا يتعطل كل خمس ثوانٍ ، فلا تستأجره.
اختبر تطبيقك
قبل نشر تطبيقك ، من المهم اختباره بدقة. يمكنك استخدام الخدمة أدناه لإجراء اختبار للتطبيق داخليًا وخارجيًا:
TestFlight لمتجر تطبيقات Apple iOS
اختبر تطبيقك داخليًا قبل إرساله للمراجعة. استخدم تطبيق TestFlight لإرسال إصدار بيتا إلى المختبرين الداخليين وجمع التعليقات حول الأداء أو الأعطال أو المشكلات الأخرى.
يُعد الاختبار الداخلي طريقة رائعة لتزويد مجموعة وصول محدودة أكثر من المستخدمين بوصول مبكر إلى إصدار تجريبي من التطبيق. إنها أيضًا طريقة فعالة للحصول على تعليقات قيمة قبل إطلاق تطبيقك.
يسمح تطبيق TestFlight للمختبرين بتثبيت تطبيقات تجريبية واختبارها على أجهزة iOS و tvOS و watchOS. يجب أن يتلقى المختبرين دعوة مباشرة من أحد المطورين قبل أن يتمكنوا من بدء الاختبار باستخدام TestFlight. بمجرد دعوتك ، يمكن للمختبرين استرداد الدعوات في TestFlight لتثبيت واختبار وإرسال تعليقات قيمة والحصول على تحديثات لتطبيق بيتا.
دعوة المختبرين
يمكنك إدارة المختبرين في App Store Connect. لإضافة مُختبِر جديد ، انقر على إضافة مُختبر جديد وأدخل عنوان بريده الإلكتروني.
إذا كان لديك مستخدم iTunes Connect بنفس معرف Apple مثل حساب App Store الخاص به ، فسيتم إضافته على الفور إلى قائمة المختبرين عندما يقبلون دعوة البريد الإلكتروني الخاصة بك أو يتبعون الرابط العام.
لدعوة مستخدم له دور آخر غير المسؤول أو الفني ، تحتاج إلى إضافته كمستخدم iTunes Connect (انظر المستخدمون والأدوار). قم بإنشاء مستخدم منفصل لكل عضو في فريقك تريد دعوته للاختبار باستخدام TestFlight. بخلاف ذلك ، سيتلقى المستخدمون دعوات متعددة عبر البريد الإلكتروني ولن ينضموا إلى مجموعة الاختبار التجريبية الخاصة بك.
إضافة الأجهزة
لإضافة هاتف اختبار إلى قائمة أجهزة TestFlight ، يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام نفس معرف Apple الذي تستخدمه في تطبيق App Store Connect.
قبل طرح تطبيقك للجمهور ، عليك التأكد من أنه جاهز. لقد قمت بالفعل باختباره داخليًا ، ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا بعض المختبرين الخارجيين. المختبِرون الخارجيون هم أشخاص يمكنهم إبداء رأي محايد في تطبيقك.
يمكنك الحصول على مختبرين خارجيين بعدة طرق:
أرسل تطبيقك إلى الأصدقاء واطلب منهم رأيهم الصادق. يمكن للأصدقاء أن يكونوا منتقدين للغاية ومن غير المرجح أن يتراجعوا إذا كان هناك أي خطأ في تطبيقك.
قم بتعيين مختبرين من مواقع الويب مثل MyCrowd أو uTest. تسمح لك هذه المواقع بنشر قائمة وظائف للاختبار التجريبي ، مع استكمال وصف الميزات التي تريد اختبارها جنبًا إلى جنب مع أي متطلبات أخرى قد تكون لديك.
اسأل في المنتديات أو منصات الوسائط الاجتماعية مثل Reddit أو Facebook عما إذا كان أي شخص يرغب في اختبار تطبيقك مقابل تنزيل مجاني أو رمز خصم.
انشر تطبيقك
لقد قمت أخيرًا ببناء تطبيقك. الآن أنت بحاجة إلى إخراجها هناك.
تسمى عملية تجهيز تطبيقك وإتاحته على متجر التطبيقات “الإطلاق”. هناك عدة طرق مختلفة للإطلاق ، ولكن الأكثر شيوعًا هو “الإطلاق التجريبي”. أنت تطلق تطبيقك في أسواق مختلفة ، مثل ألمانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.
يمكنك أيضًا اختيار توفير التطبيق حصريًا لقائمة محدودة من مختبري الإصدارات التجريبية. يتيح لك ذلك التأكد من أن كل شيء يعمل كما هو مخطط له ، والحصول على تعليقات أولية من مستخدمين حقيقيين ، وإجراء أي تعديلات ضرورية قبل تقديم منتجك إلى العالم.
بمجرد رضاك عن نتائج الاختبار التجريبي أو الإطلاق التجريبي ، يمكنك إرسال تطبيقك إلى Apple لمراجعته. تستغرق العملية حوالي أسبوع أو أسبوعين وتتضمن فحوصات الجودة والمحتوى وما إذا كان تطبيقك يتبع إرشادات Apple للمطورين أم لا. إذا تمت الموافقة عليه ، فسيكون متاحًا رسميًا في متجر التطبيقات.
للقيام بذلك ، يمكنك اتباع العملية أدناه.
بناء صفحة منتج متجر التطبيقات الخاص بك
1. قم بتسجيل الدخول إلى برنامج Apple Developer
2. حدد “معرفات التطبيق” في القائمة اليسرى ، ثم انقر فوق الزر الأزرق “+” في الزاوية اليمنى العليا لإنشاء معرف تطبيق جديد.
3. املأ النموذج بالمعلومات التي قمت بإنشائها مسبقًا في هذا البرنامج التعليمي واضغط على “التالي” ، ثم اضغط على “إرسال” عندما ترى صفحة التأكيد. يجب أن يظهر معرف التطبيق الآن على الصفحة الرئيسية لهذا القسم من ملف تعريف المنشئ الخاص بك.
عند الانتهاء ، انقر فوق “متابعة” ، ثم “إرسال” عندما ترى صفحة التأكيد. يجب أن يظهر جهازك الآن في قائمة الأجهزة الخاصة بك على الصفحة الرئيسية.
اختر الاسم الصحيح لتطبيقك
يعد اختيار الاسم الصحيح لتطبيقك أمرًا مهمًا أثناء مرحلة بناء التطبيق. يُعد الاسم طريقة رائعة لتكوين الانطباع الأول ، ويمكن أن يثير فضول الأشخاص بشأن تطبيقك ويعطيهم فكرة عما يفعله. قد لا يعرف الأشخاص حتى كيفية استخدام تطبيقك ، ولكن الاسم قد يثير اهتمامهم بدرجة كافية لتجربة ميزاته.
يجب أن تتأكد من أنك تختار اسمًا فريدًا لتطبيقك يبرز من بين جميع التطبيقات الأخرى في متجر التطبيقات. إذا كنت تريد العثور على تطبيقك بسهولة ، فتأكد من اختيار اسم يصف وظيفة تطبيقك حتى يتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من الوظائف من العثور عليه بسهولة باستخدام شريط البحث في متجر التطبيقات.
يساعدك الاسم الجيد للتطبيق على التميز عن منافسيك ، ويجعل من السهل على الأشخاص تذكر تطبيقك والتعرف عليه ، وينقل نوع التجربة التي سيحصل عليها الأشخاص عند تنزيله.
فيما يلي ثلاث نصائح يمكن أن تساعدك في اختيار اسم رائع:
1. يكون دقيقا: يمكن أن يساعد الاسم الدقيق المستخدمين المحتملين على فهم ما يفعله تطبيقك في لمح البصر ، مما يساعدهم في تحديد ما إذا كانوا يريدون تنزيله أم لا. تجنب الأسماء العامة أو الغامضة ، خاصة تلك التي يمكن استخدامها لوصف أنواع متعددة من التطبيقات.
2. كن فريدا: يساعد الاسم الفريد في قابلية الاكتشاف على App Store ويمكن أن يسهل عليك البدء في تكوين ضجة من خلال التسويق الشفهي عند الإطلاق.
3. كن مؤثرًا: يمكن أن ينشئ الاسم المثير للذكريات اتصالًا عاطفيًا مع المستخدمين المحتملين من خلال اقتراح ما قد يجربونه بمجرد تنزيل تطبيقك مع جعله أيضًا لا يُنسى.
لا تنس رمز التطبيق الخاص بك
الآن بعد أن أصبح تطبيقك جاهزًا للإرسال ، لا تنسَ الرمز. هذا جزء مهم جدًا من تطبيقك (سيشاهده الملايين والملايين من الأشخاص) لذا يجب أن يؤخذ على محمل الجد.
رمز التطبيق الخاص بك هو الصورة التي سيراها المستخدمون على شاشتهم الرئيسية عند تنزيل التطبيق الخاص بك ، لذلك يجب أن يكون لا يُنسى ويمثل علامتك التجارية.
إذا لم يكن لديك مصمم في متناول اليد لإنشاء رمز لك ، يمكن أن تساعدك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت. تحتاج إلى توفير إصدارات من الأيقونة بأحجام متعددة ، وهي آبل قوائم على صفحة متطلباتهم.
أصغر حجم هو مربع صغير 29 بكسل ، وأكبر مربع 1024 بكسل (نعم ، 1024 بكسل بالكامل!). بمجرد إعداد جميع الرموز بالحجم الضروري ، يجب عليك ضغطها في مجلد واحد وتحميلها إلى iTunes Connect.
عنوان فرعي
تعد إضافة عنوان فرعي طريقة جيدة أخرى لوصف تطبيقك وإعلام المستخدمين بما سيحصلون عليه بالضبط عند تنزيل تطبيقك. يجب أن يكون العنوان الفرعي الجيد قصيرًا ولكن وصفيًا ويسلط الضوء على ميزات تطبيقك. يوصى أيضًا باستخدام الكلمات الأساسية في الترجمة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تطبيق لعبة ، فيمكنك إضافة “لعبة Rocket League – CD Playstation “كأحد الكلمات الرئيسية في ترجمتك.
إذا لم يكن تطبيقك مترجمًا للغات أخرى ، فستتولى Apple ترجمته نيابةً عنك. ما زلت بحاجة إلى توفير جميع الأصول المطلوبة ، مثل لقطات الشاشة والرموز ، بكل لغة تريد أن تعرضها على تطبيقك.
معاينات التطبيق ولقطات الشاشة
هناك جزأان لصفحة منتج App Store:
معاينات التطبيق. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لإظهار تطبيقك أثناء العمل.
يجب أن تتراوح مدة معاينة التطبيق بين 30-60 ثانية وأن تتضمن لقطات تم التقاطها على الجهاز. يمكنك استخدام تطبيق يسمى Reflector (http://www.airsquirrels.com/reflector/) لعكس جهازك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك استخدام QuickTime Player على جهاز Mac لتسجيل جهازك.
صور. لا تزال هذه الصور تمنح المستخدمين فكرة عما يشبه استخدام تطبيقك. تعد لقطات الشاشة طريقة رائعة لعرض وظائف تطبيقك دون أن يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق أولاً. حدِّد لقطات الشاشة هذه للغات المختلفة التي تدعمها لزيادة التنزيلات في جميع أنحاء العالم.
يمكنك تضمين ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو في ملف تعريف التطبيق الخاص بك ، وستظهر في حسابك بالترتيب الذي تقوم بتحميلها به.
إذا كان تطبيقك مدرجًا بغرض iPhone 6 أو إصدار أحدث ، فيمكنك أيضًا تحميل ثلاث لقطات شاشة إضافية في كل ترجمة تعرض تطبيقك على iPhone 6 Plus أو iPhone 7 Plus.
وصف التطبيق
إذا كنت تقوم بالتشفير بواسطة محرر مشروع Xcode ، فمن الممكن عرض البيانات الوصفية للتطبيق في جزء الهوية بالمحرر.
ملاحظة: لمنع رفض تطبيقك أثناء مرحلة الفحص ، تأكد من تضمين شرح واضح وكامل حول طلبك. لا تقم بتضمين عبارات البحث غير المرغوب فيها في مربع شرح التطبيق ؛ بدلاً من ذلك ، ركز على وصف الاستخدامات والأداء.
الكلمات الرئيسية
من أجل الترتيب في سوق التطبيقات لعمليات بحث معينة ، يجب عليك تضمين عبارات البحث المقصودة في مربع شرح التطبيق ، مع الكلمات الرئيسية والمحتوى الذي سيؤدي إلى تنزيل المستخدم.
قم بتضمين عبارات البحث في اسم التطبيق الخاص بك: تستخدم Apple الآن إعلانات البحث ، لذا فإن مجرد وضع عبارات البحث في نهاية العنوان الفرعي يعد تلاعبًا للغاية. يُنصح بوضع عبارات البحث في منطقة شرح التطبيق. استعلامات البحث هذه مهمة كثيرًا في سوق تطبيقات Apple ، وهي تساعد عملاء التطبيقات المحتملين في رؤية تطبيق الجوال بالضبط عند البحث عن مواضيع مماثلة.
افكار اخيرة
أنت الآن على دراية بكيفية إنشاء تطبيق لجهاز iPhone ، والخطوة التالية هي جعل يديك متسخين والبدء في إنشاء شيء ما. ينصح بالبدء بشيء بسيط. إذا كانت لديك أي أسئلة حول البدء ، فالرجاء ترك تعليق أدناه ، وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.